ليون: مسلحون منعوا وفد القبائل الليبية من التوجه لمصر

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا “برناردينو ليون”، في تصريحات لوسائل الإعلام ، ” أن الاجتماع الذي كان مقررا عقده في القاهرة أمس مع رموز القبائل الليبية تم إلغاؤه، وذلك بعد أن تم منع وفد القبائل من التوجه الى مصر للقاءه.

وقال ليون: “أن ممثلو القبائل الذين وصلوا يوم أمس الى القاهرة أخبرونا أن مسلحين اثنين منعا باقي المشاركين من السفر ونحن ندين ذلك بشده ونأسف لعدم تمكنهم من الحضور وهذا دليل آخر على الفوضى التي تعانيها ليبيا. ومؤكدين بأن تمثيل القبائل عنصر هام من عناصر المعادلة السياسية الليبية.




و قال لقد كشفنا فيما سبق أن الاتفاق السياسي يجب أن يكون مدعوماً من قبل جميع الأطراف التي تشكل المجتمع الليبي ولهذا نحن لازلنا نعمل على الاجتماع مع ممثلي القبائل خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف قائلا: “أريد أن أشير إلى أن ممثلي القبائل الذين تمكنوا من الحضور، أكدوا لنا دعمهم للحوار السياسي والجدول الزمني، بحيث نتطلع لإنجاز الحوار قبل العشرين من سبتمبر الجاري لنتمكن من تنفيذه يوم العشرين من أكتوبر المقبل”.

في الأثناء، أكد أحد شيوخ القبائل الليبية بأنه نقل إلى المبعوث الأممى إلى ليبيا برناردينو ليون موقف القبائل وتحفظاتها، والتي تركزت حول مساواة البعثة الأممية بين المؤسسات الشرعية للدولة وغير الشرعية، كما أكد الفايدي، دعم القبائل للجيش الوطني الليبي في حربه ضد الإرهاب. القاهرة 10 سبتمبر 2015 (وال)

في هذا المقال