شائعات: هاتف iPhone 5se و iPad Air 3 سيتوفران للشراء 18 مارس

أحدث مصدر لشائعات اليوم من موقع 9to5Mac تشير الى أن هاتف أبل القادم iPhone 5se والجهاز اللوحي iPad Air 3 الجديد سوف يعلن عنه بشكل رسمي في 15 مارس, بينما سوف يتوفر في متاجر أبل في 18 مارس.

لكن ما تضيف هذه الشائعات أن الإعلان عن تلك المنتجات في 15 مارس لن تكون فعلياً متوفرة في نفس اليوم لشرائها أو طلبها بشكل مسبق. فذلك سيكون محدد فقط في 18 مارس. أي أنك لو قمت بطلبها بشكل مسبق في 15 مارس من متجر أبل فلن تكون متوفرة إلا في 18 مارس.

قد يكون هاتف iPhone 5se هاتف مهم للعديد من الأشخاص المحبين لاستخدام هاتف ذكي بحجم لا يتعدى 4 بوصة. ذكرنا في وقت سابق التوقعات الخاصه به, ووفقاً لأخر ما يقال فإن مواصفات هذا الهاتف سوف تكون قادمة بشريحة A9 SoC التي رأيناها مستخدمة مع هاتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus وهذا يعني إمكانية رؤيتنا لنفس الاداء تقريباً الخاص بتلك الاجهزة خاصة أن حجم الشاشة هو 4 بوصة وهذا يعني أن حاجة الشريحة لمعالجة وتصيير ما يعرض على شاشة 4 بوصة سيكون أقل مما تقوم به على شاشة أكبر وهذا بالنتيجة سيوفر لنا أداء أفضل وسرعة أكبر.

من ناحية البطارية فربما نشهد استخدام بطارية بسعة 1642mAh بينما هاتف iPhone 6s كان قد أطلق ببطارية بسعة 1715mAh وهاتف iPhone 6s Plus ببطارية بسعة 2750mAh. ربما لايكون ذلك الرقم صحيح, ولكن نعتقد أن سيكون قريب من سعة بطارية iPhone 6s. على صعيد ذاكرة RAM, فبنسبة كبيرة يقال أن الهاتف سوف يتضمن ذاكرة LPDDR4 RAM بحجم 2GB. أما على صعيد الكاميرا فيرجح أن تستخدم أبل مع هذا الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8MP مع كاميرا أمامية بدقة 1.2MP.

على الجهة الثانية لدينا الجهاز اللوحي iPad Air 3 الذي قد يحمل معه العديد من التحسينات المميزة مقارنة مع جهاز iPad Air 2. أولاً سوف يأتي الجهاز مع شاشة 9.7 بوصة مع 4 مكبرات صوت كما المتوفرة مع جهاز iPad Pro. أما المعالج المستخدم فيتوقع أن يكون A9X القوي. ذاكرة RAM سوف تأتي بحجم 3GB أو 4GB مع تحسين عام على الكاميرا مثل إضافة فلاش LED. كل ذلك مع تحسينات إضافية قد تجهل من هذا الجهاز اللوحي مميز وذو قبول كبير بين المصممين الباحثين عن تجربة مماثلة لجهاز iPad Pro لكن بحجم أصغر. إذا الموعد لإعلان تلك المنتجات سيكون في 15 مارس والتوفر سيكون في 18 مارس. (عرب هاردوير)

In this article