المسماري: مقتل 6 إرهابيين مصريين في اشتباكات الحقول النفطية

كشف الناطق باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري عن تمكن قوات الجيش في منطقة الحقول النفطية من قتل ستة إرهابيين كانوا على متن سيارة أثناء مرورها من تلك المنطقة.

وأضاف المسماري في المؤتمر الصحفي الأسبوعي أن القتلى الستة يحملون الجنسية المصرية وكانت معهم وثائق وأوراق تثبت أنهم تدربوا في مصر ثم جاؤوا إلى ليبيا، كما تم عرض صور للجثث الستة.

كما أكد المسماري أن القوات التي تتبع الجيش الليبي ودخلت منطقة الزويتينة لم تنو الدخول إلى ميناء الزويتينة النفطي، وأنها ستواصل تمركزها في مداخل ومخارج المنطقة لحماية مقدرات الشعب الليبي.

كما كشف المسماري أن القيادة العامة أعطت فرصة للمساعي الحميدة لتجنيب المنطقة القتال، مؤكدا أن القوات المسلحة ستتقدم إذا لزم الأمر

وفيما يتعلق بالأوضاع العسكرية فيما تبقى من محور قنفودة، قال المساري إن المجمعات الإرهابية باتت في مساحة بسيطة جدا وبأن ما يعيق تقدم الجيش إلى تلك المواقع هو المفخخات مؤكدا أن رد فعل العدو أصبح ضعيفا جدا.

وأضاف المسماري أن القوات الجوية والقوات المدفعية تساهم في دحر ما تبقى من المجموعات الإرهابية في منطقة قنفودة، مؤكدا أن غرفة عمليات بنغازي تستكمل استعداداتها لإتمام المعركة

In this article