المؤسسة الوطنية للنفط ستبدأ العمل فورا على إعادة التصدير من موانئ الهلال النفطي

قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية اليوم أنها ستبدأ العمل فورً على إعادة التصدير من الموانئ الواقعة في منطقة الهلال النفطي.

قال المهندس مصطفى صنع الله ” نرحب ببيانات الجيش الوطني الليبي التابع لمجلس النواب وفخامه المستشار عقيله صالح رئيس مجلس النواب الخاصه بوضع الموانىء النفطيه تحت سيطرة المؤسسه الوطنيه للنفط” ( الموحدة ).

و أضاف ” الفرق الفنيه بدأت فعليا في تقييم الأضرار وما يجب القيام به لرفع حاله القوة القاهرة لإستئناف الصادرات في اسرع وقت ممكن .”

كما قال ” بصفتنا مواطنين ليبيين لدينا مصلحة مشتركة في المحافظة على إستمرار تدفق النفط .”

.” بزيادة انتاج وصادرات النفط يمكننا تقليص العجز في ميزانيتنا ودفع تكاليف الخدمات الضرورية”

تقدر المؤسسة أنه بإمكانها رفع الإنتاج إلى 600 ألف برميل يومياً في غضون 4 أسابيع وإلى 900,000 برميل /يومياً بحلول نهاية هذا العام من حوالي 290 ألف برميل/ يومياً في الوقت الحالي. ” ومع ذلك، هذا الأمر يعتمد على استلامنا للأموال الضرورية من الموازنة وعلى فتح مواني الهلال النفطي” و فتح الصمامات و الأنابيب لحقول المنطقة الجنوبية الغربية

و قال المهندس صنع الله ” أمل أن تكون هذه بداية مرحلة جديدة من التعاون والتعايش السلمي بين الاطراف الليبية و نهاية لاستخدام إغلاق الموانئ والحقول لأغراض سياسية.”

بموجب اتفاق توحيد المؤسسة الموّقع في شهر يوليو الماضي تعترف المؤسسة بالمجلس الرئاسي كأعلى سلطة تنفيذية وبمجلس النواب بصفته أعلى سلطة تشريعية و رقابية و الهدف الرئيسي هو ضمان استغلال النفط الليبي لمصلحة كل الليبيين.

تخضع جميع الصادرات النفطيه الليبيه للقرار الاممي 2259

طرابلس

13 – سبتمبر – 2016

In this article