الأمين : الهدف من اجتماع مدينة غدامس التشاوري هو خلق توافقات و ليس خلق مشكلات

اكد عضو الحوار السياسي فضيل الامين عدم سفره إلى مدينة غدامس رفقة اعضاء الحوار الذين توجهوا إلى المدينة مشيرا الى استمرار تواصل هؤلاء الاعضاء مع المجلس البلدي غدامس لمناقشته حول تحفظاته على انعقاد اجتماع جلسة الحوار التشاورية المزمع عقدها فى المدينة و ذلك لأسباب لوجستية .
و قال الأمين في تصريح لصحيفة المرصد إن الهدف من اجتماع مدينة غدامس التشاوري هو خلق توافقات و ليس خلق مشكلات، مؤكدا تفهمه للأسباب التى أدت للتحفظ على احتضان هذا الاجتماع و من بينها أسباب تنظيمية وأمنية قد تحول دون خروجه بالشكل اللائق حسب قوله.

وأكد عضو الحوار السياسي فضيل الامين أن مجلس النواب سيتجه خلال الاسبوع المقبل لمناقشة مختنقات الاتفاق السياسي معربا عن أمله فى أن يناقش المجلس مخرجات ” لقاء القاهرة – واحد والذى انعقد بحضور أكثر من أربعين شخصية ليبية في ديسمبر الماضي.

وأشار الامين أن تلك المخرجات وضعت اليد على اختناقات الاتفاق السياسي التى ترى الأطراف السياسية أنها بحاجة للمعالجة مؤكدا أن الليبيين وبمساعدة الامم المتحدة سيتمكنون من معالجتها و التوافق حولها حال قام مجلس النواب بواجبه فى مناقشتها و تبنيها وتحويلها للجنة الحوار التى ستمارس دورها فى مناقشتها أو إجراء التعديلات على الاتفاق السياسي.

واضاف عضو لجنة الحوار أنه يتوجب على الاطراف السياسية توسيع دائرة التوافق بنية الوصول إلى اتفاق فى ظل الوضع الاقتصادي الخانق الذى يعانيه المواطن مؤكدا أن أي وفاق لا يمكن أن يخلق كاملا معربا عن قبوله لنقطة التوسعة مشيرا الى أنه كان أول المطالبين بها و بضم الاطراف الأخرى التى ترغب فى الانضمام.

In this article