عقيلة صالح يلتقي اللجنة المصرية المكلفة بالملف الليبي ويؤكد على ثوابت مجلس النواب المعلنة سابقا

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أمس الثلاثاء مع اللجنة المصرية المكلفة بالملف الليبي التي يترأسها رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي.

وبحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب فقد تباحث الجانبان حول سبل حل الأزمة الليبية والوصول إلى توافق ينهي الأزمة الحالية في البلاد.

وأكد المستشار عقيلة صالح خلال هذا اللقاء على الثوابت السابقة المعلنة من قبل مجلس النواب والتي تستند على احترام الاعلان الدستوري ، مشددا على ضرورة تعديل الاتفاق السياسي وان يتضمن المجلس الرئاسي ثلاثة أعضاء بواقع ممثل عن كل منطقة من مناطق ليبيا الشرقية والغربية والجنوبية .
من جانبه نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق مقابلة رئيس مجلس النواب او القائد العام للقوات المسلحة الليبية مع رئيس المجلس الرئاسي المقترح حسب قوله .

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن اللقاءات بين الأطراف الليبية المختلفة والتي استضافتها مصر شهدت نقاشات حول تعديل الاتفاق الموقع في الصخيرات المغربية نهاية 2015.
وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي جمعه بسكرتير الأمين العام للأمم المتحدة، أضاف أن اللجنة المعنية بالشأن الليبي عقدت مشاورات برئاسة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية مع القيادات الليبية ورئيس مجلس النواب والمجلس الرئاسي والقيادة العامة للجيش ، وذلك بهدف بناء الثقة والوصول إلى رسم خارطة الطريق وتشكيل هياكل ومؤسسات الدولة بما يتفق مع اتفاق الصخيرات ونتائج مشاورات الأطراف السياسية الليبية مع ضمان أن ينبع الحل من حوار ليبي ليبي والذي تسعى مصر لتوفير المناخ المناسب لتحقيقه بحسب تعبيره.

In this article