سامح شكري يبحث مع وزراء خارجية بريطانيا والكونغو الأوضاع في ليبيا

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس السبت في القاهرة مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الأوضاع في ليبيا، حيث استعرض شكري جهود مصر الأخيرة في تقريب المواقف بين الأطراف الليبية والجهود المبذولة من جانب دول جوار ليبيا في هذا الشأن.

كما ناقش وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزير خارجية الكونغو جان كلود جاكوسو الأوضاع في ليبيا، في ضوء رئاسة الكونغو برازافيل اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا.

ورحب شكري بقرار القمة الإفريقية الأخيرة في أديس أبابا في يناير الماضي، بضم دول جوار ليبيا إلى عضوية اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا.

واستعرض شكري خلال اللقاء نتائج الاجتماعات الأخيرة بين الأطراف الليبية في القاهرة لدعم التوافق بينها، فضلا عن استعراض نتائج اجتماع دول جوار ليبيا في تونس مؤخرا، والبيان الصادر عن الاجتماع.

وشدد شكري خلال اللقاء على أهمية تكامل كافة الجهود الدولية والإقليمية في هذا الصدد، وأنه لا بديل عن دعم اتفاق الصخيرات والمسار الأممي، وأن يكون الحل ليبيا من خلال توافق كافة الأطراف.

من جانبه، سلم وزير خارجية الكونغو برازافيل رسالة من رئيس الكونغو برازافيل إلى الرئيس السيسي حول الأوضاع في ليبيا، ورحب الوزير الكونغولي بجهود دول جوار ليبيا، خاصة الجهود المصرية لدعم التوافق بين الأطراف الليبية كافة، مؤكدا استمرار التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

In this article