وزير الشؤون المغاربية الجزائري يستقبل أعضاء في الحوار الليبي

التقى وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل اليوم بالجزائر العاصمة وفدا من أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، وتناول اللقاء الوسائل التي من شأنها إيجاد تسوية للأزمة الليبية.

وقدم أعضاء الوفد الليبي عرضا حول الوضع السياسي، مشيرين إلى أهمية تسوية الأزمة من أجل تجاوز الطريق المسدود الذي وصلت إليه.
وأكد مساهل خلال اللقاء التزام الجزائر لصالح الاستقرار في ليبيا، معربا عن أسفه للمواجهات التي وقعت مؤخرا في العاصمة طرابلس كونها لا تخدم بأي حال من الأحوال التهدئة الضرورية لاستعادة السلم والأمن .

وذكر مساهل أن لدى الجزائر الارادة لمواصلة سعيها من أجل تقريب الأطراف الليبية وكذلك بجهودها المتواصلة على الصعيد الإقليمي ولدى الشركاء الدوليين من أجل حل سياسي سريع ودائم للأزمة”.
كما شدد مساهل على الأهمية القصوى للحوار الليبي الشامل بغية التوصل إلى المصالحة الوطنية بعيدا عن كل تدخل خارجي ووضع هيئات دائمة وشرعية تخدم جميع الليبيين خاصة الجيش الليبي الموحد.

في ذات السياق قال وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبد القادر مساهل ، إن الجزائر اعتمدت خارطة طريق تتضمن ثلاثة محاور استعدادا لطرحها خلال القمة الثلاثية بين الجزائر ومصر وتونس حول ليبيا.

وأوضح مساهل أن المحاور الثلاثة تتلخص في التقريب بين الأطراف الليبية، وقبولهم بالحل السياسي مخرجا للأزمة، والتشديد على التمسك بمبادئ الوحدة الوطنية في البلاد مشيدا بتقاسم وجهات النظر بين الأطراف الليبية حول التمسك بهذه المحاور خلال استضافتهم في الجزائر الفترة الماضية.

In this article